تحميل مايكروسوفت اوفيس 2013 للكمبيوتر والموبايل برابط مباشر مجانا

3.4/5 الأصوات: 7
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

مايكروسوفت اوفيس 2013 : تقدم شركة مايكروسوفت الكثير من الأنظمة الحديثة والمتطورة بصورة مستمرة من اجل الحصول على رضاء عملائها، ومن بين الإصدارات المميزة التي أطلقتها مايكروسوفت هو برنامج Microsoft Office 2013، والتي تعد واحدة من الإصدارات القوية التي يبحث عنها كثير من الأشخاص.

مايكروسوفت اوفيس 2013
مايكروسوفت اوفيس 2013

وتتمتع نسخة مايكروسوفت اوفيس 2013 بمجموعة كبيرة من المميزات سواء في البرمجة أو التصوير وجمال التصميم حيث اهتمت الشركة بإطلاق نسخة متطورة، لذلك سوف نستعرض من خلال هذا المقال عن طريقة تحميل مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office 2013 من خلال السطور القادمة.

نبذة عن مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office 2013

تم تطوير وإصدار تطبيقات Microsoft Office للكمبيوتر لأول مرة بواسطة Bill Gates في عام 1998. في معظم الإصدارات الأولية ، تضمن Office المجالات الرئيسية الثلاثة لـ Office وهي MS Word و MS PowerPoint و MS Excel. في الواقع ، نما Office في النهاية بشكل كبير.

تتضح أهمية مايكروسوفت أوفيس من خلال حقيقة أن لديه أكثر من مليار مستخدم حتى الآن لتلبية احتياجاتهم الرسمية والأكاديمية. Workplace 2013 هو الإصدار الأحدث الذي أطلقته Microsoft بعد الإصدار الناجح والمهني لـ Office 2010.

تم تصميم برنامج Office 2013 Professional بطريقة تمكنك الآن من تسريع مهامك بحكمة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على بعض الميزات الرائعة لتوفير الوقت وله واجهة ذاتية سرد لجميع وحداته النمطية. يمكنك حفظ عملك عبر الإنترنت في OneDrive باستخدام Office 2013 بحيث يمكنك الوصول إلى سجلاتك وقتما تشاء في أي مكان وفي أي وقت.

يحتوي MS Office 2013 Professional على بعض الوظائف الإضافية الرائعة التي تتسم بالفعالية وتوفر الوقت كما يمكنك الاتصال بالآخرين بطريقة أسرع وأقل صعوبة.

 تحميل برنامج اوفيس 2013 عربي للكمبيوتر مجانا
تحميل برنامج اوفيس 2013 للكمبيوتر مجانا

قام Outlook بتهيئة الرسائل بسهولة للقراءة ويمكنك الرد على جميع المعلومات مباشرة من منطقة القراءة علاوة على ذلك ، لم يكن التفاعل مع أصدقائك وعملائك سهلاً وسريعًا من قبل كما فعل Office 2013.

يمكنك الآن مناقشة المواد الخاصة بك مع الآخرين من اختيار ملف الكمبيوتر. هناك خيار مناقشة جزء من اختيار الملف والذي سيناقش المواد الخاصة بك على الإنترنت لأي شخص تريده.

ما هو مايكروسوفت اوفيس 2013 ؟

إنها مجموعة Microsoft office التي تحتوي على تطبيقات مختلفة للتعامل مع وظائف مختلفة في الملفات والمستندات ، مثل الإنشاء أو التعديل أو التحرير أو الطباعة من بين أمور أخرى. أصبحت شركة أمريكا الشمالية هي المعيار لهذا النوع من حزم التطبيقات ، حيث كان إصدار 2013 أحد إصداراتها الثابتة الكاملة. يحتوي على البرامج التالية: Word و Excel و PowerPoint و Outlook و OneNote و Access و Publisher.

تم تحديث جميع مكوناته من إصدار 2010 ولكن كان هناك واحد اختفى: SharePoint Workspace. كان السبب هو استبدالها بخدمات التخزين عبر الإنترنت ، والتي سميت أولاً SkyDrive ثم OneDrive.

لقد تغيرت أشياء كثيرة في المجموعة منذ إصدارها الأول لجهاز Apple Macintosh في عام 1989 ، وبعد ذلك بعام لنظام Windows. كانت ميزات هذه الميزة أساسية جدًا مقارنة بما نعرفه الآن ، على الرغم من أنه بالإضافة إلى محرر النصوص وتطبيق جداول البيانات وأداة العرض التقديمي ، فقد قدمت بالفعل Access و Microsoft Schedule Plus ، والتي تم دمج الوظائف الآن في Outlook.

استخدامات برنامج مايكروسوفت اوفيس 2013

يمكنك أن تقوم باستخدام برنامج الوورد في العمل على إنشاء محتوى خاصك بك، ويمكنك من أن تقوم بكتابة الكثير من الملفات والمستندات، ويوفر لك إمكانية فتح الكثير من الملفات مرة واحدة وكذلك قد تم تزويده بمجموعة كبيرة من الأدوات والتي تساعدك في أن يكون المحتوى الخاص بك مميز ومنسق.

يمكنك أن تقوم بإنشاء العروض التقديمية بشكل شرائح تعليمية وذلك عن طريق برنامج باور بوينت وكذلك تستطيع أن تقوم بإنشاء العديد من الخلفيات المتحركة، وإضافة فيديو إلى الشرح والعرض التقديمي.

يمكنك أن تقوم بإنشاء نظام حسابات مميز ومنفرد من أجل أن يسهل عليك مهام العمل ويحفظ جميع بيانات العملاء، وكذلك تستطيع عمل برنامج خاص برواتب العاملين عن طريق برنامج الاكسيل، ويمكنك أن تقوم بربطة ببرنامج الأوتوكاد.

اقرأ ايضا :- برنامج النوت باد بلس Notepad plus للكمبيوتر

كيفية تحميل مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office 2013 ؟

يمكنك أن تقوم بتحميل نسخة مايكروسوفت اوفيس 2013 بطريقة سهلة ومبسطة وذلك عن طريق إتباع هذه الخطوات:

  • قم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقعنا وبعد ذلك قم بالضغط على رابط تحميل مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office 2013 مباشر  .
  • بعد ذلك سوف يتم تحويلك إلى الصفحة الرئيسية وسوف يبدأ البرنامج في التحميل بصورة تلقائية، وبعد الانتهاء من تحميل البرنامج سوف يصلك بصورة ملف مضغوط.
  • يمكنك أن تختار اللغة التي تريد البرنامج بها، وكذلك يمكنك أن تقوم باختيار الحجم المناسب لك سواء 32 بت، أو 64 بت حسب المساحة المتوافرة لديك وحسب إمكانيات الجهاز.

  • عليك أن تقوم بفك الضغط عن طريق استخدام برنامج واينرار.
  • بعد ذلك سوف تجد مجموعة من الملفات ومن بينها ملف سيت اب عليك بالضغط عليه وسوف يتم تثبيت البرنامج بصورة تلقائية.
  • أما إذا أردت أن تقوم بتفعيل البرنامج عليك أن تقوم بتحميل ملف التنشيط الخاص بالنسخة وذلك عن طريق الدخول الى موقع مايكروسوفت وتفعيل الاوفيس بكل سهولة .

قد تحتاجه أيضا : برنامج ApowerPDF تعديل وتحرير ملفات البى دى اف

أهم التحديثات التي شملها برنامج Microsoft Office 2013

قد قامت الشركة المصدرة بتنزيل مجموعة من التحديثات ومن بين هذه التحديثات ما يلي:

  • يعمل على مجموعة مختلفة ومتنوعة من الإصدارات المختلفة مثل ويندوز 7 وويندوز اكس بي وويندوز 8 وكذلك ويندوز 10 وفيستا.
  • يمكنك من أن تقوم بتحرير الكثير من المستندات المختلفة ويساعدك في التحكم في حجم الخط ولونه وكذلك تستطيع أن تقوم بالتفرقة والتحكم في المسافات.
  • واجهة برنامج مايكروسوفت اوفيس 2013 سهلة ومبسطة وتناسب المحترفين والمبتدئين.

أهم التحديثات التي شملها برنامج Microsoft Office 2013

مميزات برنامج مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office 2013

أما إذا أردنا التحديث عن مميزات مايكروسوفت اوفيس 2013 فهي كثيرة للغاية ولذلك يجب أن نفرد لها مساحة كافية:

  • تصميم النسخة مميز للغاية وقد حرصت الشركة المصممة على تغيير النسخة من أجل أن يتماشي مع لويندوز الجديد، حيث قد حظي شريط المهام على ألوان رائعة، كذلك الظلال ثلاثية الأبعاد.
  • قد اعتادت مايكروسوفت شاشة البناء من جديد وقد أصبحت عبارة عن تحفة فنية صغيرة، وقد تم تطوير الألوان الخاصة بالبرامج من جديد.
  • قد تم تزويد البرنامج بمجموعة من القوالب المميزة، وتستطيع عند تفعليها أن تحفظ مجموعة من الملفات تحت أي عنوان، وكذلك جميع القوالب قابلة للبحث في الانترنت.
  • التكامل مع برنامج سكاي درايف، وتعد هذه الميزة رائعة للأشخاص الذين يحبون أن يقدموا مستنداتهم على الخدمات السحابية، وكذلك تعد هذه الميزة رائعة لأصحاب الشركات حيث تتيح لهم إمكانية الوصول إلى ملفات العاملين لديهم بسهولة.
  • يدعم جميع أنواع الشاشات التي تعمل باللمس، وقد سهلت هذه الميزة على الأشخاص إمكانية الكتابة على مايكروسوفت وورد بسهولة ويسر، وكذلك يتيح لك العديد من الطرق من أجل التنقل بين البرامج المختلفة، وكل ما عليك هو أن تقوم بالضغط على زر وضع التمرير الموجود على شريط الأدوات.

  • يتميز مايكروسوفت اوفيس 2013 بأنه صغير الحجم وبسيط في التصميم لذلك يعمل على جميع الأجهزة حتى ذات الإمكانيات الضعيفة.
  • تقوم الشركة المصدرة بعمل مجموعة من التحديثات المستمرة على البرنامج وتضيف له الكثير من المميزات والأدوات الحديثة بما يجعله يتناسب مع جميع المصممين.
  • قد تم تزويد برنامج مايكروسوفت اوفيس 2013 بمجموعة من اللغات المختلفة ويترك لك حرية اختيار اللغة التي تناسبك وترغب في تحميل البرنامج بها، ويتوفر باللغة العربية والتركية والإسبانية والألمانية والإنجليزية والفرنسية ومجموعة كبيرة من اللغات العالمية.
  • تستطيع أن تقوم بتحرير ملف ورد وتحويله إلى بي دي أف، ولكن المميز هنا هو أنك تستطيع إن تقوم بفتح ملفي بي دي أف وتحريره إلى ورد، وتعد هذه الميزة هي الأقوى والتي تجذب الكثير من المستخدمين إلى تحميل مايكروسوفت أوفيس 2013.
  • قد تم توفير لك مجموعة كبيرة من الخيارات السهلة للرسومات والمستندات وذلك عن طريق وضع إيقونة جديدة في شريط الأدوات، وتمكنك هذه الميزة من أن تقوم بإضافة أكثر من صورة عن طريق الانترنت أو الكمبيوتر.

عيوب برنامج مايكروسوفت اوفيس 2013 

بالرغم من المميزات الكثيرة الموجودة في هذه النسخة والتي تعد الأقوى على الإطلاق بين النسخ التي قامت بإصدارها مايكروسوفت إلا أن هناك بعض المشكلات البسيطة ومن بينها ما يلي:

  • يوجد مجموعة من المشكلات في النسخة التي تدعم اللمس ومن أهمها هي مشكلة صغر إيقونات التنسيق.
  • صعوبة تحديد الأدوات وقد تواجه مشكلة في استخدام حزمة اللمس.
  • قد تواجه بعض الصعوبات أثناء تشغيل وتثبيت النسخة ولكن تستطيع أن تتعامل معها بسهولة.

كيفية تحديث Microsoft Office 2013 ؟

لتحديث تطبيقات مايكروسوفت اوفيس 2013 المختلفة ، يرجى اتباع هذه الإرشادات أدناه. ربما أثناء العملية ، ستلاحظ أنه تم تحديثه تلقائيًا:

  • الخطوة 1: افتح أيًا من التطبيقات مثل Word أو Excel أو PowerPoint.
  • الخطوة 2: انتقل إلى قائمة “ملف” وحدد “الحساب” من القائمة الموجودة على اليسار.
  • الخطوة 3: ضمن معلومات المنتج ، اختر خيارات التحديث.
  • الخطوة 4: حدد تمكين التحديثات إذا كان الخيار متاحًا ، ثم انقر فوق خيارات التحديث مرة أخرى. إذا لم يكن متاحًا ، يمكنك تخطي الخطوة التالية لأنه يعني أن التحديثات التلقائية ممكّنة بالفعل.
  • الخطوة 5: لمتابعة العملية اليدوية ، انقر فوق “تحديث الآن” للتحقق من وجود تحديثات بنفسك.
  • الخطوة 6: ابدأ عملية التحديث وأغلق النافذة بمجرد رؤية الرسالة تم التحديث. الآن ، لديك أحدث إصدار من تطبيقات Office.

هل ننصح بتحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2013  ؟

نعم عزيزي العميل ننصحك أن تقوم بتحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2013 حيث أنها تعد الأقوى على الرغم من إصدار الشركة لنسخة مايكروسوفت اوفيس 2016 إلا أن اوفيس 2013 تعد الأفضل في المميزات والإضافات وسهولة التعامل مع جميع الأجهزة ذات الإمكانيات الضعيفة والمتوسطة.

أما عن التقييم النهائي فهو من وجهة نظرنا يستحق الأتي:

  • يستحق الحصول على 4.5 درجات من خمسة في السرعة والأداء.
  • يستحق الحصول على 5 درجات من خمس درجات في سهولة استخدام الواجهة، وكذلك يستحق الحصول على جائزة أفضل تصميم وأفضل واجهة.
  • يستحق الحصول على الدرجة النهائية مع الشكر لدعم جميع منصات وواجهات التشغيل.
  • لذلك يكون التقييم النهائي 4.9 للنسخة.

متطلبات النظام لتشغيل برنامج Microsoft Office 2013

يجب أن تكون متأكدًا من المتطلبات التالية قبل بدء تنزيل Microsoft Office 2013 مجانًا.

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 / ويندوز 8 / ويندوز 7 / اكس بي / فيستا
  • الذاكرة (رام): 512 ميجا بايت
  • القرص الصلب: 1 جيجا بايت
  • المعالج: Intel Pentium IV أو أعلى

عزيزي القارئ قد تعرفنا سويًا من خلال هذا المقال على طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس 2013 ، وكذلك قد تناولنا مميزات البرنامج والتي تعد الأكثر ما بين النسخ التي تم إصدارها خلال الفترة الماضية والتي نالت أعجاب جميع مستخدمي برامج الأوفيس، لمزيد من البرامج والشروحات تابعوا معنا المقالات القادمة.

تحميل برنامج اوفيس 2013 للكمبيوتر

رابط التحميل 32 بت

رابط التحميل 64 بت

تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2013 للاندرويد

لينك تحميل التطبيق 1

لينك تحميل التطبيق 2

تحميل برنامج وورد للايفون مجانا

لينك تحميل التطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.