تحميل برنامج WinUSB وين يو اس بي لحرق الويندوز على الفلاشة مجانا

3.7

برنامج winusb لحرق أكثر من ويندوز لينكس على فلاشة و عمل فلاشة مالتي بوت متعددة الإقلاع وهو برنامج مجاني يساعدك علي حرق نسخ الويندوز علي الفلاشه بشكل سهل وسريع حتي تتمكن من تثبيتها علي الكمبيوتر
للتنزيل
5.0/5 الأصوات: 1
الإصدار
3.7
بحجم
5.35

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

برنامج WinUSB هو تطبيق رائع وبسيط يساعدك على حرق الويندوز وتثبيت نسخة ويندوز على فلاشه USB ليساعدك على تنزيل نسخة الويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى أقراص DVD كما يتميز بكونه يستطيع تحميل أكثر من نسخة ويندوز على نفس فلاشه USB.

تحميل برنامج WinUSB لحرق الويندوز على الفلاشة مجانا

نبذة عن برنامج Winusb حرق أكثر من ويندوز على فلاشة أو Dvd

برنامج WinUSB هو تطبيق محمول بسيط وخفيف الوزن يتيح للمستخدمين إنشاء محركات أقراص فلاش USB متعددة التمهيد بنظام الويندوز في ثلاث خطوات سهلة. لا يلزم أي تنسيق لمحركات الأقراص ، والعملية المبسطة تجعل استخدام برنامج WinUSB سريعًا وبديهيًا. يدعم برنامج WinUSB UEFI / BIOS لمحركات أقراص USB المحمولة FAT32 و NTFS و ExFAT ويوفر خيار ISO أو DVD مع توزيعات ويندوز 7 و 8 و 10.

لا يعد تنسيق محرك الأقراص المحمول ضروريًا شريطة أن يحتوي محرك الأقراص على مساحة خالية كافية متبقية ، ويلغي التطبيق الحاجة إلى نقل العديد من الملفات إلى محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر عند إنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل بنظام الويندوز . يمكن لمنشئ USB متعدد التمهيد مثل برنامج WinUSB توفير محرك أقراص USB محمول قابل للتشغيل لنظام ويندوز بالإضافة إلى توزيعات Linux و Rescue.

يعد نقل الكثير من الملفات إلى محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر شيئًا من الممارسات القديمة مع محركات أقراص USB الحديثة التي تتراوح في مئات الجيجابايت. حتى محركات الأقراص المحمولة (التي يشار إليها غالبًا باسم محركات الأقراص المصغرة أو بطاقات الذاكرة) أصبحت أقل شيوعًا في السوق اليوم ، حيث يمكن تخزين العديد من الملفات بشكل أكثر أمانًا وسهولة باستخدام التخزين السحابي.

ومع ذلك ، يمكن أن تكون شريحة الذاكرة وسيلة ملائمة للوصول بسرعة إلى الملفات وتحميلها ، مما يتيح للمستخدم الاختيار من بين مجموعة مختارة من المجلدات المحددة مسبقًا والمسمَّاة مسبقًا والمُنظمة حسب تصميمه الخاص. ومع ذلك ، فإن العيب يأتي مع مساحة التنسيق لإيواء الملفات أو البرامج الواردة بسهولة. إن إجراء هذه العملية الطويلة والمزعجة أمر محبط بشكل خاص عند إضافة 2 أزعج بسيط ISO.

في هذا الظرف يتألق برنامج WinUSB. يقوم التطبيق بإنشاء محرك أقراص فلاش USB قابل للتشغيل بنظام الويندوز دون الحاجة إلى تهيئة محرك الأقراص. التطبيق مفيد بشكل خاص للحالات التي تتعامل فيها مع جهاز كمبيوتر لا يحتوي على نظام تشغيل أصلي ، أو إذا كنت تحاول تثبيت أو نقل نظام تشغيل جديد إلى جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول جديد. مع برنامج WinUSB ، لا يحتاج النظام الأساسي الجديد حتى إلى محرك أقراص حتى يتم النقل.

لا يعد إنشاء قرص USB قابل للتمهيد لتطبيقات الويندوز مهمة معقدة ، ولكنها مهمة مهمة. في حين أن هناك العديد من التطبيقات المتنافسة متاحة أيضًا للمساعدة في هذه العملية ، إلا أن WinUSB يصعد إلى القمة لسببين:

  • تتطلب البرامج المماثلة تهيئة جهاز USB قبل استخدامه ، في حين أن برنامج WinUSB لا يفعل ذلك.
  • برنامج WinUSB سهل الاستخدام بشكل استثنائي.

يتطلب برنامج WinUSB ثلاث خطوات فقط لتوصيل ملفاتك عبر الإنترنت ونقلها ، وإرشادات حول كيفية الظهور على الشاشة. ستساعدك هذه التعليمات في إنشاء محرك أقراص فلاش جديد لتثبيت نظام التشغيل الويندوز متعدد التشغيل وستقوم بذلك في غضون دقائق قليلة. نظرًا لأن التطبيق يدعم BIOS و UEFI (بما في ذلك وضع UEFI 4) ، فنادراً ما يتعين عليك التعامل مع الحواجز أثناء التمهيد الأولي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكن تشغيل برنامج WinUSB مباشرة من ملفه القابل للتنفيذ ، لذلك ليست هناك حاجة لتثبيت التطبيق. برنامج WinUSB مخصص بشكل أساسي للمستخدمين الراغبين في الاحتفاظ بأي بيانات مخزنة على محركات الأقراص الخاصة بهم. التطبيق مألوف لـ Fat32 و exFat و NTFS ، مما يؤدي إلى مزيد من التخفيف من مشكلات التوافق وتبسيط العملية. تحتوي الصفحة الرئيسية لبرنامج WinUSB على عدد كبير من الأسئلة الشائعة وصفحات استكشاف الأخطاء وإصلاحها في حالة مواجهة أية مشكلات.

يعد برنامج WinUSB خيارًا ممتازًا لإنشاء USB ونقل الملفات ، مما يوفر عملية سهلة الاستخدام ومبسطة تتعقب بسهولة. بفضل توافقه الواسع مع مجموعة متنوعة من الأنظمة وقوائم التمهيد ، والتشغيل المباشر من الملف القابل للتنفيذ ، وعدم الحاجة إلى التنسيق قبل استخدامه ، يعد برنامج WinUSB حلاً رائعًا خفيف الوزن لتنسيق أجهزة التخزين المحمولة.

معلومات تهمك عن تحميل الويندوز على الفلاشة

عند تنزيل نسخة الويندوز من متجر مايكروسوفت، يكون لديك خياران : يمكنك تنزيل مجموعة من الملفات المضغوطة ، أو يمكنك تنزيل ملف الأيزو يجمع ملف الأيزو كل ملفات تثبيت ويندوز في ملف واحد غير مضغوط.

وإذا اخترت تنزيل ملف الأيزو حتى تتمكن من إنشاء ملف قابل للتمهيد من محرك أقراص يو اس بي، فقم بنسخ ملف ويندوز الأيزو على محرك الأقراص ثم قم بتشغيل أداة تنزيل برنامج WinUSB ثم قم ببساطة بتثبيت الويندوز على جهاز الكمبيوتر مباشرة من محرك يواس بي الخاص بك.

تحميل برنامج WinUSB لحرق الويندوز على الفلاشة مجانا

  • عند تنزيل ملف الأيزو ، يجب نسخه على يو اس بي عندما تكون جاهزًا لتثبيت الويندوز أدخل محرك أقراص يو اس بي مع ملف الأيزو عليه 
  • ثم قم بتشغيل exe من المجلد الجذر على محرك الأقراص.
  • يتيح لك هذا تثبيت الويندوز على جهازك دون الحاجة إلى تشغيل نظام تشغيل موجود أولاً.
  • إذا قمت بتغيير ترتيب بدء تشغيل محركات الأقراص في BIOS الخاص بالكمبيوتر ، فيمكنك تشغيل تثبيت الويندوز مباشرةً من محرك أقراص يو اس بي عند تشغيل الكمبيوتر لأول مرة.
  • الرجاء مراجعة الوثائق الخاصة بالكمبيوتر للحصول على معلومات حول كيفية تغيير ترتيب بدء تشغيل BIOS من محركات الأقراص.

تحميل برنامج WinUSB لحرق الويندوز على الفلاشه برابط مباشر

برنامج WinUSB ، تطبيق بسيط يساعدك على إنشاء محرك أقراص USB متعدد Windows قابل للتشغيل باستخدام أي ISO أو DVD مع توزيع Windows 7،8،10 وجعله بدون تنسيق في معظم الحالات!

دعم كلاً من UEFI / BIOS لمحركات أقراص USB المحمولة FAT32 / NTFS / ExFAT.

سوف تحتاج إلى التغلب على ثلاث خطوات فقط:
اختر محرك أقراص USB لجعله قابلاً للتمهيد
اختر عدة توزيعات على ISO أو DVD
اختر نظام التشغيل ، إذا كنت تريد تهيئة محرك الأقراص في البداية
انقر فوق “نعم” واستمتع بويندوز USB القابل للتشغيل!

جرب أيضا : تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus روفوس

كيفية عمل نسخ ويندوز باستخدام برنامج WinUSB على الفلاشة ؟

أولا: لتثبيت البرنامج

  • يمكنك عمل نسخة واحدة من ملف ISO على قرص أو محرك أقراص USB محمول أو وسائط أخرى.
  • بعد تثبيت البرنامج وقبول شروط الترخيص قم بالموافقة على برنامج WinUSB وهل تنطبق شروط الترخيص هذه على استخدامك للبرنامج.
  • حيث تسمح لك شروط ترخيص الويندوز بإنشاء نسخة واحدة من برنامج Win USB كنسخة احتياطية لإعادة التثبيت على الكمبيوتر المرخص.
  • وإذا لم تقم بحذف نسختك من ملف ISO بعد تثبيت برنامج الويندوز، يتم حساب نسخة ملف ISO كنسخة احتياطية واحدة.
  • إذا كنت بحاجة إلى تنزيل برنامج WinUSB مرة أخرى ، فيمكنك الانتقال إلى “محفوظات الشراء” الخاصة بك في حساب متجر مايكروسوفت والوصول إلى التنزيل هناك.

معلومات تهمك عن تحميل الويندوز على الفلاشة

يمكنك تجربة أيضا : تحميل برنامج باور أيزو Power iso للكمبيوتر برابط مباشر

ثانيا: تركيب النسخة

لتثبيت أداة تحميل  Win USB:

  • انقر لفتح صفحة برنامج WinUSB .
  • انقر فوق “تنزيل” ثم “تشغيل”.
  • اتبع الخطوات في مربعات حوار الإعداد.
  • سيكون لديك الخيار لتحديد مكان تثبيت أداة تحميل Win USB.

كيفية عمل نسخ ويندوز باستخدام برنامج WinUSB على الفلاشة ؟

متطلبات النظام لتشغيل برنامج WinUSB

  • ويندوز اكس بي SP2
  • أو ويندوز فيستا
  • ويندوز 7 ( 32 بت أو 64 بت).
  • أو معالج Pentium 233 ميجا هيرتز (MHz) أو 300 ميجا هرتز.
  • 50 ميجابايت من المساحة الحرة على القرص الصلب الخاص بك
  • محرك أقراص DVD-R أو محرك أقراص USB قابل للإزالة بسعة 4 جيجابايت.

تحميل برنامج winusb للكمبيوتر

لمستخدمي ويندوز XP يجب تثبيت التطبيقات التالية

  • يجب تثبيت Microsoft .NET Framework 2.0.
  • يجب تثبيت Microsoft Image Mastering API v2.
  • باستخدام أداة تنزيل .Win USB
  • قبل تشغيل برنامج WinUSB ، تأكد من قيامك تنزيل ويندوز أيزو من متجر مايكروسوفت وقم بتنزيل ملف ويندوز أيزو  على محرك الأقراص الخاص بك.
  • إذا قمت بشراء ويندوز ولكنك لم تقم بعد بتنزيل ملف ISO ، فيمكنك تنزيل ملف ISO من حساب Microsoft Store الخاص بك.

في حين أن إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد لتثبيت الويندوز ليس بالأمر الصعب ، نظرًا لوجود الكثير من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك ، فمن الضروري عادةً تهيئة جهاز التخزين الخاص بك ، وهو أقل من مثالي.

برنامج WinUSB هو تطبيق سهل الاستخدام يمكّنك من إنشاء محرك أقراص متعدد التشغيل دون فقد أي ملفات مهمة مخزنة عليه. يمكنه استخدام قرص DVD لتثبيت الويندوز أو صورة ISO ، ويسمح لك أيضًا بتهيئة محرك الأقراص المحمول إذا كنت تفضل مسح محتوياته.

لا يلزم وجود تكوينات متقدمة عند استخدام برنامج WinUSB ، حيث لا تحتاج إلا إلى اتباع سلسلة من الخطوات السهلة لإنشاء USB قابل للتمهيد. بالنسبة للمبتدئين ، تحتاج إلى تحديد جهاز التخزين القابل للإزالة الذي يجب استخدامه. بعد ذلك ، سيُطلب منك تحديد محرك تثبيت ويندوز 7 أو 8 أو 10 أو ملف ISO الذي تم تنزيله من موقع Microsoft على الويب.

بعد تحديد توزيعات الويندوز ، بالنقر فوق “التالي” ، يمكنك الاختيار بين أنظمة الملفات FAT32 أو NTFS أو exFAT. قم بإنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد بسهولة دون مسح محتوياته بالطبع ، يستهدف برنامج WinUSB في الغالب المستخدمين الذين يرغبون في الحفاظ على البيانات المخزنة على محركات الأقراص الخاصة بهم سليمة ،

ويمكن للتطبيق بالتأكيد تحقيق ذلك ، ولكن يجب التأكد من توفر مساحة كافية على الجهاز قبل بدء العملية. ليست هناك حاجة لإجراء التثبيت قبل استخدام برنامج WinUSB ، حيث يمكنك فقط تشغيل الملف القابل للتنفيذ الذي تم تنزيله مباشرة. علاوة على ذلك ، يتوفر دليل مستخدم مفيد على الصفحة الرئيسية للمنتج.

باختصار ، يوفر هذا التطبيق حلاً للمستخدمين الذين لا يرغبون في تنسيق أجهزة التخزين المحمولة الخاصة بهم عند إنشاء محرك أقراص فلاش USB قابل للتمهيد. إنه سهل الاستخدام للغاية ، ويمكّنك من إنشاء محرك أقراص USB لتثبيت الويندوز في بضع خطوات بسيطة.

نشكركم على المتابعة ونود ان نكون على مقدار هذه الثقة، تابعوا معنا كل جديد لمعرفة المزيد عن جميع البرامج التكنولوجيا الحديثة

موقع برنامج WinUSB الرسمي

رابط الموقع

تحميل برنامج winusb للكمبيوتر برابط مباشر 

لينك تحميل البرنامج

الصور

فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.