تحميل تطبيق يوتيوب كيدز Youtube Kids 7.2 للاندرويد والايفون مجانا

7.20

تطبيق فيديو مصمم خصيصا للأطفال صمم تطبيق YouTube Kids لتوفير بيئة أكثر أمانًا للأطفال , تطبيق يوتيوب كيدز هو موقع أمريكي للفيديوهات المخصصة للأطفال
محدث
للتنزيل
5.0/5 الأصوات: 1
الإصدار
7.20
بحجم
حسب الجهاز

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تطبيق يوتيوب كيدز Youtube Kids : هل تخشى على أطفالك من مخاطر منصة اليوتيوب؟ هل تجد صعوبة في مراقبتهم بشكل مُستمر؟

نعيش الآن في عصر الثروة التكنولوجية، حيث أصبح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي جزء لا يتجزأ من حياتنا جميعًا، وذلك بداية من الأطفال مرورًا بالشباب وحتى كبار السن، ولا شك أن مثل هذا الأمر قد يحمل بعض الأمور الإيجابية بالنسبة للأطفال  تحديدًا، فعلى سبيل المثال يُمكنهم الدخول إلى موقع اليوتيوب والاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية المُختلفة التي تُساعدهم في الدراسة،

ولكن لم يخلو الأمر من المشاكل الخطيرة التي تُطارد ذلك الطفل الصغير الذي لا يستطيع التفرقة بين ما يُمكن مشاهدتهُ وما لا يجب الاقتراب منهُ، هذا فضلًا عن تعرض الطفل لخطر إدمان الموقع وعدم القدرة على السيطرة عليه، إذا يقوم بالجلوس عليه ليلًا ونهارًا، إذًا كيف يتم تلك المعادلة الصعبة؟!

تحميل تطبيق يوتيوب كيدز Youtube Kids للاندرويد والايفون مجانا

جاء الحل التقني على هيئة تطبيق جديد يُسمى تطبيق يوتيوب كيدز Youtube Kids والذي يعد تصغيرًا لتطبيق اليوتيوب يُستخدم للأطفال ويقدم لهم محتوى مناسب لأعمارهم.

نبذة حول تطبيق يوتيوب كيدز Youtube Kids

يُعد تطبيق يوتيوب كيدز تطبيق مُحاكي لموقع اليوتيوب، ولكنهُ مخصص فقط للأطفال وذلك كنوع من توفير الحماية لهم من المخاطر التي قد يتعرضوا لها، وقد لاقى التطبيق منذ انطلاقهُ في 2015م قبول كبير من قِبل الأباء والأمهات؛ كونهُ أتاح لهم فرصة كبيرة للتحكم في المحتوى المعروض أمام الأطفال، وليس هذا فحسب بل خفف من حدة مراقبة الطفل بشكل مُستمر وهو ما كان يُسبب الإزعاج البالغ للأطفال وشعورهم بانعدام ثقة الأباء فيهم.

برنامج يوتيوب كيدز لمشاهدة ملائمة للأطفال ، يقدم YouTube عددًا كبيرًا من مقاطع الفيديو ولكن لسوء الحظ ، هناك الكثير من مقاطع الفيديو غير اللائقة للأطفال. على الرغم من وجود قنوات صديقة للأطفال ، إلا أنه من الصعب العثور عليها. يحل YouTube Kids هذه المشكلة عن طريق تقسيم مقاطع فيديو YouTube إلى تطبيقه الخاص مع محتوى مناسب للأطفال فقط.

ليس من الذكاء السماح للأطفال باستكشاف YouTube بشكل عشوائي بدون إشراف. على الرغم من أن القنوات يمكنها وضع قيود عمرية على مقاطع الفيديو ، إلا أنها ليست أداة قوية لمنع الأطفال من مشاهدة مقاطع الفيديو غير اللائقة. يُعد تطبيق YouTube Kids تطبيقًا منفصلاً له حدود محتوى محددة تسمح فقط بتشغيل مقاطع الفيديو الملائمة للأطفال.

يقدم برنامج YouTube Kid قنوات محددة للأطفال في فئات منفصلة مثل العروض والموسيقى والتعلم والاستكشاف. هذه كلها قنوات معتمدة من YouTube وهي آمنة للأطفال. هناك أيضًا وظيفة بحث تحد من نتائج الفيديو باستخدام مدخلات المستخدم والتحليل الآلي بحيث لا يتم عرض مقاطع الفيديو غير اللائقة. والإعدادات مقفلة خلف رمز مرور ولكن خيارات تغيير أنواع المحتوى غائبة بشكل غريب. هناك أيضًا جهاز توقيت لتحديد المدة التي تريد أن يشاهد فيها طفلك مقاطع الفيديو.

يوتيوب كيدز YouTube Kids هو تطبيق مثالي للآباء الذين يبحثون عن مقاطع فيديو تعليمية لأطفالهم. مع قنوات مختلفة مثل Sesame Street و PBS KIDS ، فإن كمية البرامج التعليمية ممتازة. يقدم YouTube Kids طريقة رائعة لاكتشاف المحتوى المناسب للأطفال.

تحميل تطبيق Youtube Kids يوتيوب للأطفال للموبايل مجانا

أحد الأمور المزعجة هو أن تطبيق يوتيوب كيدز لا يعمل إلا في الوضع الأفقي لجميع الوظائف ، لذا فإن البحث على شاشة أصغر قد يكون أمرًا مزعجًا. أيضًا ، يتم كتابة كلمة مرور الإعدادات بالأرقام فقط ، لذا إذا كان طفلك يستطيع القراءة ، فيمكنه الوصول إلى الخيارات في التطبيق.

YouTube Kids هو تطبيق يحتاجه الآباء. مع توفر العديد من مقاطع الفيديو المختلفة ، يعد امتلاك تطبيق يركز على محتوى الأطفال أمرًا رائعًا. تطبيق يوتيوب كيدز سهل الاستخدام والفهم والوظائف المحدودة مثالية لإعداد جهاز لوحي أو هاتف لطفل لتصفح الإنترنت بأمان.

 

جرب أيضا : تحميل تطبيق طفلي لايف حاسبة الحمل ومتابعة صحة الطفل

تجربة مشاهدة فيديو أكثر أمانًا للأطفال باستخدام برنامج Youtube Kids !

يخشى العديد من الآباء السماح لأطفالهم بمشاهدة YouTube. إنها حاليًا أكبر شبكة اجتماعية للفيديو في العالم. جميع المعلومات والمعرفة والترفيه والتعلم الضرورية للأطفال متوفرة هنا. لكن إلى جانب ذلك ، هناك الكثير من مقاطع الفيديو غير اللائقة على YouTube ، حتى لو كنت تقضي وقتًا في الاستماع ، وحتى المشاهدة والدراسة مع طفلك ، فلا يزال يتعذر عليك التخلص منها. كطفل ، في بعض الأحيان مجرد سماعها مرة واحدة يكفي لتذكرها إلى الأبد ، فإن مشاهدتها مرة واحدة تكفي لتضليل التفكير ، مما يؤدي إلى العديد من العواقب غير الضرورية.

إذا كانت هناك طريقة يمكن للأطفال من خلالها الاستمرار في مشاهدة الأشياء التي يحبونها على YouTube ، وفي نفس الوقت يتم حمايتهم في دائرة آمنة مع كل المحتوى المناسب لأعمارهم. أما بالنسبة للأشياء الأخرى غير الصحية ، فلا يمكن للأطفال الوصول إليها حتى لو أرادوا ذلك ، أو لا يمكن للمحتويات نفسها الاقتراب منها. إذا كنت والدًا وتشترك في الاهتمامات المذكورة أعلاه ، فيمكنك التفكير في استخدام برنامج YouTube Kids.

مميزات تطبيق Youtube Kids

لعب تطبيق يوتيوب كيدز دور كبير للغاية في تسهيل عملية حماية الأطفال وهذا بفضل ما يجمع بينهِ من مميزات عدة نذكر منها ما يلي:-

  • يعمل تطبيق يوتيوب كيدز على جذب الأطفال له، وذلك عن طريق اللعب على العامل النفسي بشكل أكبر، فبمجرد فتح التطبيق يقوم بإصدار أصوات مُبهجة للغاية على هيئة تغريدات.
  • يُعد تطبيق يوتيوب للاطفال بسيط للغاية، فهو يشمل على أربع قوائم رئيسية الأولى تُسمى العروض وتحتوي على كافة الفيديوهات، وقائمة خاصة بالأغاني، والثالثة تشمل على محتوى تعليمي للأطفال يعمل على إثرائهم لغويًا وثقافيًا، والقائمة الرابعة عبارة عن قائمة استكشاف.

  • يعمل تطبيق يوتيوب كيدز على علاج عنُصر الوقت بشكل ذكي؛ حيثُ يتيح للآباء تحديد وقت محدد للتشغيل والمشاهدة، وعند إنتهاء الفترة المُحددة يقوم بالتوقف من تلقاء نفسه، وبالتالي يستطيع ولي الأمر أن يحمي وقت ابنه ويحافظ على نظرهِ.
  • يشمل تطبيق Youtube Kids على فيديوهات متنوعة لكافة أعمار الأطفال، ويُتيح اختيار تحديد الفئة العمرية سواء كانت رياض أطفال أو مراحل أكبر من ذلك أو أصغر.
  • من أهم مميزات تطبيق يوتيوب كيدز أنهُ يسمح للآباء التحكم في ظهور خاصية البحث من عدمه، فمن المُمكن أن يتم الاكتفاء بما يظهر فقط وإلغاء خاصية البحث ومن المُمكن تركها.
  • يمكن التحكم في القنوات والمحتوى الذي يشاهده الطفل، وحجب ما يراه الآباء غير مناسب لسن أطفالهم.
  • يقوم المطورين لتطبيق يوتيوب كيدز بتطويرهُ بشكل مُستمر وعلاج أي نقط خلل أو نقص وكذلك تنفيذ أي اقتراحات من قبل المستخدمين.

مميزات تطبيق يوتيوب كيدز Youtube Kids

قد يعجبك : تحميل أفضل برامج تعليمية للأطفال مجانا برابط مباشر

ما هو برنامج YouTube Kids بالتفصيل ؟

تم إنشاء تطبيق YouTube Kids لمنح الأطفال في كل مكان بيئة مغلقة ، مع محتوى فيديو مناسب للعائلة فقط ، ومناسب لعمرهم ، ولكن مع ضمان المحتوى الضروري الكافي للاستفادة من عملية التعلم ، والإنشاء ، وتجميع المعرفة ، وخلق طاقة متفائلة بهيجة.

  • مشاهدة مقاطع فيديو أكثر أمانًا على الإنترنت للأطفال :

عمل فريق تطوير تطبيق يوتيوب كيدز بجد لتحديث الفلاتر بشكل مستمر تلقائيًا ويدويًا من المهندسين والباحثين ، بناءً على مراجعات وتعليقات مجتمع المستخدمين. من خلال إنشاء هذه الفلاتر الذكية ، سيكون كل مقطع فيديو على YouTube قبل الوصول إلى طفلك آمنًا للغاية ويتجنب المحتوى الضار.

بالطبع ، لا يوجد نظام مثالي. أقوى حاجز للتصفية لا يزال به بعض الأخطاء. من جانب المطور ، عمل الفريق باستمرار على تحسين إجراءات الحماية القوية ، وتحديثها بشكل دوري طوال الوقت ، مع التزام كبير تجاه المستخدمين. بالنسبة للآباء ، تحتاج أيضًا إلى مراقبة طفلك أثناء استخدام الجهاز ، حتى إذا تم تثبيت برنامج YouTube Kids للحد من المحتوى السيئ.

تجربة مشاهدة الفيديو لطفلك على طريقتك :

يمكن تغيير العديد من الأذونات الاختيارية ، مع تعيين قيم جديدة لتكون رقابة أبوية مرنة من خلال مشاهدة مقاطع فيديو YouTube لأطفالك في المنزل.

يمكنك أيضًا تعيين حد وقت الجهاز. يجب أن يكون لديك رقم محدد يحد من إجمالي الوقت الذي تشاهده لليوم أو يقسمه حسب الجلسة. سيساعد وجود حدود واضحة الأطفال على الانتباه عند مشاهدة مقاطع الفيديو وتشجيعهم على التركيز على مقاطع الفيديو التي تساعد ، في الوقت المسموح به. إن الإنصاف من مشاهدة الفيديو سيجعل طفلك يفهم أنك تأخذ هذا الأمر على محمل الجد.

يمكن للوالدين أيضًا مراجعة سجل وصول أطفالهم. مع تمكين هذه الميزة ، ستتمكن من التحقق من مواقع الويب التي زارها طفلك. من هناك ، فهم اهتمامات الأطفال واهتماماتهم وتطلعاتهم بشكل أفضل وكذلك التحكم مرة أخرى في المحتوى غير المناسب.

عندما تشعر أن موقع الويب يبدو غير مستقر ، فهناك العديد من المخاطر المحتملة ، يمكنك أيضًا حظر مقطع فيديو أو قناة YouTube بأكملها مباشرة حتى لا يرى طفلك هذا الفيديو مرة أخرى.

أو يمكنك الإبلاغ عن مقطع فيديو لتنبيه YouTube بأنه غير مناسب للأطفال. ستتم مراجعة مقاطع الفيديو التي تم الإبلاغ عنها وعندما يكون هناك أدلة كافية سيتم حظرها بواسطة YouTube نفسه.

  • أنشئ ما يصل إلى 8 ملفات تعريف مع تفضيلات وإعدادات خاصة بالعمر :

عند استخدام تطبيق يوتيوب كيدز ، يمكنك إنشاء ما يصل إلى 8 ملفات تعريف. سيتم تحديد كل ملف تعريف ، اعتمادًا على العمر المعلن من البداية ، لمشاهدة مقاطع الفيديو والتوصية بها وسلسلة من الإعدادات الفردية من الوالدين المعنيين.

في ميزة إنشاء ملف التعريف ، يمكنك مراجعة العناصر التالية بالتفصيل :

  • وضع “المحتوى المعتمد فقط”: عندما تحتاج إلى تحديد مقاطع الفيديو والقنوات والروابط التي تجدها مفيدة لطفلك يدويًا. في هذا الوضع ، لن يتمكن الأطفال من البحث عن مقاطع الفيديو ، ولكن سيتم عرضها فقط في ما حددته مسبقًا.
  • وضع “ما قبل المدرسة” مصمم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات وما دون. معايير عرض الفيديو لهذه الفئة العمرية هي مقاطع الفيديو التي تشجع على الإبداع واللعب والتعلم والاكتشاف.
  • سيشاهد وضع “الأصغر سنًا” للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 8 سنوات مقاطع فيديو تساعد في اكتشاف الاهتمامات الشخصية في أنواع الأغاني والرسوم المتحركة والحرف اليدوية.
  • الوضع “الأكبر سنًا” للأطفال بعمر 9 سنوات فما فوق. في هذه المرحلة ، سيكون للأطفال الحق في البحث واستكشاف مجموعة متنوعة من المحتويات وفقًا لاحتياجاتهم (مثل الموسيقى وألعاب الفيديو) ولكن لن تكون هناك مقاطع فيديو سلبية ، بعد السن المسموح به.

بشكل عام ، تشتمل مقاطع الفيديو التي تم فحصها من خلال نظام تطبيق يوتيوب كيدز على مقاطع فيديو مناسبة للعائلة فقط ، وقد تختلف الموضوعات والتنسيقات. لكنها تستخدم جميعًا لتحفيز إبداع الطفل وروحه المرحة.

معلومات تقنية حول تطبيق يوتيوب كيدز

تم إصدار تطبيق يوتيوب كيدز لأول مرة عام 2015م، ويعتبر التطبيق مجاني أي يُمكن تحميله دون دفع أي رسوم، كما أنه ذو حجم صغير لا يشغل مساحة كبيرة من الجهاز، ويدعم عدة لغات من بينها اللغة العربية.

موقع يوتيوب كيدز للاطفال

رابط الموقع 

تحميل برنامج يوتيوب كيدز للاندرويد من المتجر 

لينك تحميل التطبيق

تحميل برنامج Youtube Kids apk برابط مباشر 

لينك تحميل التطبيق

تحميل تطبيق يوتيوب كيدز للايفون والايباد 

لينك تحميل التطبيق

الصور

فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.